5 Easy Facts About المرأة الإماراتية Described

Wiki Article



نور مهنا لـ«العين الإخبارية»: أنا امتداد لمدرسة أم كلثوم ووديع الصافي

من جهتها، أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن المرأة الإماراتية حققت إنجازات ومكتسبات مهمة خلال أربعة عقود ونصف، في الكثير من ميادين العمل.

رسائل غامضة من أحمد سعد وعلياء بسيوني.. هل عادت المياه لمجاريها؟

 انتخبت سعادة الدكتورة أمل القبيسي رئيساً للمجلس الوطني الاتحادي، مما يجعلها أول امرأة لرئاسة المؤسسة البرلمانية على المستوى الإقليمي.

تمكين المرأة – الموقع الرسمي لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك

وأضافت أن برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع تم إطلاقه في مطلع شهر سبتمبر/أيلول الماضي تحت شعار "كلنا أمنا فاطمة"، بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك، واستطاع البرنامج خلال الأشهر الماضية إحداث نقلة نوعية في مجال العمل التطوعي وبالأخص للمرأة والطفل محلياً وعالمياً.

الخدمات الرقمية من خلالها يمكن ضمان الحصول وتوفير المواصفات القياسية المعتمدة للمعنيين

وأشارت إلى أن البرنامج عمل على استثمار طاقات الشباب وتمكينهم في خدمة المجتمعات بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة، بهدف اختزال الزمن واختصار المسافات في بناء كل ما من شأنه أن يضيف لبنة من الإنجازات إلى دولة الإمارات على الصعيد العالمي، من خلال تبني أفكار ومبادرات خلاقة تسهم بشكل فعال في إيجاد حلول واقعية لمشاكل اجتماعية وصحية واقتصادية تحت إطار تطوعي ومظلة إنسانية.

دعوة للمستثمرين والصناعيين والمبتكرين للمشاركة في نمو القطاع الصناعي في دولة الإمارات.

وشهدت السنوات الماضية، في ظل السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله؛ وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل اتبع الرابط نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خطوات متقدّمة على درب تمكين المرأة لتتبوّأ المكانة اللائقة بها في المجتمع وتشغل مناصب عليا في جميع المجالات المحورية، اعتباراً من القضاء والعمل السياسي والدبلوماسي والشرطي، ووصولاً إلى القطاعات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والفكرية والتعليمية والطبية وغيرها، مدفوعةً بروح الريادة والمسؤولية والعزيمة على المشاركة باقتدار في استشراف وصنع المستقبل.

في أبو ظبي، تم تمييز الأماكن المخصصة لوقوف السيارات للنساء باللون الوردي.

وهنأ بيدرو كونسيساو، مدير مكتب تقرير التنمية البشرية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، دولة الإمارات بتقدمها إلى المركز السابع عالمياً بمؤشر المساواة بين الجنسين، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

معالي سارة الأميري – وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة

وزيرة الثقافة والشباب: المرأة الإماراتية مثقفة وحكيمة ومتعلمة وواثقة

Report this wiki page